اقتداء بـ"لكزس".. "تويوتا" تطرح "إيفينسيس"

اذهب الى الأسفل

اقتداء بـ"لكزس".. "تويوتا" تطرح "إيفينسيس"

مُساهمة من طرف الصقر الجارح في السبت ديسمبر 13, 2008 6:56 am

سجل الجيل الثالث الجديد كلياً من "تويوتا إيفينسيس" ظهوره العالمي الأول خلال معرض باريس الأخير في أكتوبر الماضي، قبل أن تطرح السيارة للبيع في الأسواق الأوروبية في يناير المقبل، في شكل سيدان، أو استيشن واجن، بينما استلهم أسلوب التصميم الخارجي لسيارة "إيفينسيس" الجديدة المصممة في أوروبا، من أحدث جيل من موديلات لكزس.

وفيما يتعلق بالتصميم الداخلي للسيارة، فقد احتفظت لوحة القيادة بالمظهر الراقي الذي كانت عليه في الموديل السابق، لأن تويوتا حريصة على استخدام المواد التي تعبر عن الدينامية والاعتزاز . ولكن يمكن للمشترين الاختيار بين تشكيلات مختلفة لتشطيب الكونسول الوسطي، ومن بينها طلاء باللون المعدني الأسود، وتشطيب بالتيتانيوم . وهناك موديلات أكثر رقياً مزودة بكونسول بتشطيب جرافيك.

وأشارت صحيفة الخليج الإماراتية عبر موقعها الإلكتروني إلى أنه من بين المزايا الأخرى التي ستتوفر كتجهيزات اختيارية إضافية يشار إلى نظام التكييف الذي يعمل من منطقتين مستقلتين، والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية، وكذا مساحات الزجاج الأمامي التي تعمل أوتوماتيكياً، ومثبت السرعة، وشاشة الملاحة التي تعمل باللمس، مع تقنية الهاتف “ببلوتوث”، ونظام الدخول والتشغيل الذكي، بالإضافة إلى السقف البانورامي في الموديلات الأستيشن واجن، ونظام الصوت المزود ب 11 سماعة، وسواقة القرص الصلب 11 جيجابايت، في حين ستتوفر جميع موديلات "إيفينسيس" قياسياً بسبع وسائد هواء، تشمل وسادة هواء لركبة السائق .

و"إيفينسيس"، التي تم بناؤها على قاعدة جديدة، أطول بمقدار 50 ملليمتراً عن السايق، إلى حوالي 7 .4 متر بالنسبة للسيدان، و77 .4 متر بالنسبة للاستيشن واجن . لكن كلتاهما لديها قاعدة عجلات طولها 7 .2 متر، وارتفاعها 48 .1 متر، وهو نفس ارتفاع الموديل السابق . وبفضل قاعدتها الجديدة، ازدادت المسافة العرضية بين عجلاتها بواقع 30 إلى 45 ملليمتراً، وعرضها بمقدار 50 ملليمتراً إلى 08 .1 متر، بينما تبلغ سعة الشحن نحو 509 ليترات بالنسبة للسيدان، و543 ليتراً للاستيشن واجن .

وستتوفر السيارة بخيارات لخمسة محركات مختلفة عند الإطلاق، تتضمن محرك بنزين “فالفماتِك” جديداً كلياً، سعته 8 .1 ليتر، وقوته 147 حصاناً . ويترافق هذا المحرك مع جيربوكس يدوي جديد بست سرعات، أو ناقل الحركة "ملتيدرايف إس CVT" الذي يمكنه العمل كناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات . وهناك أيضاً محرك بنزين بسعة ليترين بقوة 152 حصاناً.

avatar
الصقر الجارح

ذكر عدد الرسائل : 28
تاريخ التسجيل : 09/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اقتداء بـ"لكزس".. "تويوتا" تطرح "إيفينسيس"

مُساهمة من طرف الصقر الجارح في السبت ديسمبر 13, 2008 6:56 am

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
avatar
الصقر الجارح

ذكر عدد الرسائل : 28
تاريخ التسجيل : 09/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى