لوتس » إيڤورا « تتحدي بورشه » گايمانS «!

اذهب الى الأسفل

لوتس » إيڤورا « تتحدي بورشه » گايمانS «!

مُساهمة من طرف الصقر الجارح في الأربعاء ديسمبر 10, 2008 9:54 am

هذه هي » ايڤوار « اول سيارة جديدة تماما تبدعها لوتس منذ 31 عاما ! وهي تمثل نقطة البداية في خطة طموحه تستمر خمس سنوات وتتضمن اطلاق ثلاثة موديلات جديدة تماما للشركة البريطانية .. كما يقول رئيسها مايك كمبرلي .

وأودي TTS وخلال اختبارات نفق الرياح يتضح ان » ايڤورا « تحظي بشكل يشبه موديل M250 التجريبي الذي ظهر لاول مرة عام 0002 وقد تم بناء ايفوار علي اساس الشاسيه المبدع المصنوع من الالمونيوم المفرغ أو ما يطلق عليه اسم البناء الالومنيوم المتغير . ويحظي هذا البناء بسقف قوي مركب يستطيع تحمل الضغوط اما قطاعات جسم السيارة فترتبط مع الشاسيه بواسطة اللحام .. مما يؤدي الي بناء سيارة فائقة الصلابة . وهناك خلية لحفظ السائق والراكب .. تم بناؤها لامتصاص الصدمات . وايضا حتي تكون عملية اصلاحها اسهل وايسر وبوزنها البالغ 0531 كيلو جراما .. فانها تعادل وزن بورشة كايمان S .
ورغم ابعادها المدمجة .. فان طولها البالغ 43.4 م يعادل تقريبا طول كايمانS . كما ساهم طول قاعدة عجلات ايڤورا البالغ 75.2 م في توفير مساحة كافية لمقعدين خلفيين وقد اتاح هذا النسق ل لوتس ان تعلن ان ايڤورا هي السيارة الوحيدة ذات المحرك المتوسط وبنظام مقاعد 2+2.. في الاسواق ! وتم تزويد المقاعد الخلفية بنظام لحفظ مقاعد الاطفال من طراز lsofix مع امكانية الغاء المقاعد الخلفية لزيادة مساحة التحميل كما اعطت لوتس اهتماما اكبر لتسهيل حركة الدخول والخروج من السيارة .. حيث ان اعتابها تبدو منخفضة عن موديل اليزي .. ويمكن للسيارة استيعاب مايعادل 061 لترا من العفش والامتعة . وكما هو الحال مع اليزي .. تحظي ايڤورا بمحرك من تويوتا .. تم تركيبه بين حقيبة العفش والمقاعد الخلفية .. هذا المحرك مكون من 6 سلندرات .. وهو نفس المحرك الموجود في لكزس rx350 ولكن لوتس قامت بتطوير شامله له حتي يتناسب مع امكانات واغراض » ايڤورا « فقد تم تزويد المحرك بنظام التوقيت المتغير للصمام .. مع تطوير تجهيزات التسارع حتي تصبح اكثر استجابة . وبعد هذه التعديلات الجوهرية ينتج المحرك قوة 672 حصانا عند 0046 دورة في الدقيقة .. وعزما يصل الي 252 رطل / قدم عند 0074 دورة في الدقيقة وهذه القوة الهائلة تستطيع الانطلاق ب ايڤورا من صفر حتي مائة كيلومتر خلال اقل من 5 ثوان بينما ينتج عن المحرك انبعاثات ثاني اوكسيد الكاربون بما يعادل 522 جراما لكل كيلومتر . ويقطع المحرك 03 ميلا لكل جالون .. كما تقول لوتس !
وكما وفرت تويوتا اساس المحرك .. فانها توفر نظام نقل الحركة ل ايڤورا .. وهو نظام يدوي يعمل علي ست مراحل . وفي ذات الوقت تقوم لوتس بتطوير نظام اخر لنقل الحركة يتميز بتقارب مراحل السرعات من اجل تحقيق اداء أقوي .. وسوف يكون نظاما اوتوماتيكيا مطلوبا بشدة في الولايات المتحدة الامريكية .
وقد حظيت ايڤورا بتجارب شاقة في المضمار الشهير Niirbugring في المانيا .. وايضا شهدت تجارب صعبة في اريزونا .. وكذلك في المنطقة القطبية لذا فان لوتس تقول ان ايڤورا هي اكثر الموديلات التي تخضع لكل هذه الاختبارات والاجواء .. وقد تم تركيز جانب كبير من هذه الاختبارات لضمان نجاح ايڤورا في اداء مهمتها » رغم انها اكبر حجما وأكثر وزنا « بذات رشاقة موديل اليزي كما قامت لوتس بتطوير التجهيزات الاليكترونية للسيارة بهدف تعزيز قدراتها الديناميكية .
وعهدت لوتس الي شركة » بوست « بتطوير نظام الفرامل المكون من اسطوانات مثقبة بقطر 053 ملم في المقدمة .. و 233 ملم في المؤخرة هذه الفرامل تحظي بقدرات فرامل سيارات السباق وهي مضادة للانغلاق ايضا . اما الاطارات فهي بمقاس 225/40 ZR 81 بوصة في المقدم .. وبمقاس 255/35 ZR 91 بوصة في المؤخرة وسوف تبدأ لوتس في طرح الموديل الجديد في الاسواق اوائل العام القادم بسعر يبدأ من 54 الف جنيه استرليني تقريبا ويتوقع ان تنتج نحو 0002 سيارة سنويا من هذا الموديل وهي تخطط لانتاج نموذج كونفير تيبل من ايڤورا .. اضافة الي نموذج ثالث للسباقات .. وكلاهما سوف يظهر قبل عام 0102.

لرؤية الصورة إضغط هنا http://www.akhbarelyom.org.eg/sayarat/issues/130/images/3000.jpg
avatar
الصقر الجارح

ذكر عدد الرسائل : 28
تاريخ التسجيل : 09/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لوتس » إيڤورا « تتحدي بورشه » گايمانS «!

مُساهمة من طرف الصقر الجارح في الأربعاء ديسمبر 10, 2008 9:54 am

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووور
avatar
الصقر الجارح

ذكر عدد الرسائل : 28
تاريخ التسجيل : 09/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى